معرض الخريجين العالمي يدعو طلاب الجامعات لتقديم حلول للأزمات الناتجة عن كوفيد 19

GGSCovid19Call

أعلن معرض الخريجين العالمي، بالشراكة مع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، عن دعوة مفتوحة للقطاع الأكاديمي لتقديم الحلول التي تعالج الأزمات المستجدة على أثر انتشار جائحة كوفيد-19. وتحظى هذه المبادرة بدعم من كليفلاند كلينك أبوظبي، بالإضافة إلى أ.ر.م. القابضة وومضة. تتوجه الدعوة إلى المجتمع العالمي للمصممين، الطلاب، الأساتذة والجامعات. 

ويجب أن يشمل الطرح حلولاً للقضايا الأساسية الحرجة والتي قد تشمل: تحسين فعالية الحجر المنزلي، توسعة القدرة الاستيعابية للعلاج، وسائل الفحص، الحد من انتشار المرض بين الجماعات والأفراد، وفتح المجال أمام التعاون في جمع البيانات المتعلقة بالمرض ومعالجتها، بالإضافة إلى وسائل لتحسين أنظمة التعامل مع الحالات الطارئة والإجراءات العلاجية وحتى إمكانية التدخلات الطبية لإنقاذ حياة المصابين بالمرض. 

وقال بريندن ماك جيتريك، مدير تقييم معرض الخريجين العالمي والمدير المقيّم في متحف المستقبل" ما من حدود تعترض الأوبئة مثل فيروس كورونا وهي بذلك تهدد الجميع أينما كانوا ونأمل من خلال إطلاق هذه المبادرة أن نسهم في توجيه القدرات الإبداعية الهائلة التي تزخر بها جامعات العالم نحو التصدي لهذا المرض والقضايا المرتبطة بها على مختلف المستويات الطبية والاقتصادية والاجتماعية".

اضغط هنا لقراءة الخبر كاملاً.