أ.ر.م. القابضة تطرح مفهوماً جديداً للمشاريع متعددة الاستخدامات في دولة الإمارات

دبي، 26 أكتوبر 2021: أعلنت أ.ر.م. القابضة، شركة الاستثمار الخاصة والكيان الاقتصادي متعدد الأنشطة في دبي، اليوم عن الاستمرار بالعمل على مشروع H Residence "اتش ريزيدنس" وذلك بعد أن تم وضع حجر الأساس خلال مراسم خاصة في وقت سابق هذا العام.

أبرمت أ.ر.م. القابضة، شراكة مع شركة الهندسة المعمارية والتصميم الرائدة تي كاي دي بي - طارق خياط ديزاين بارتنرز، من أجل طرح مفهوم جديد للمشاريع متعددة الاستخدامات في دولة الإمارات.

يتميّز مشروع اتش ريزيدنس المؤلف من طابقين بموقعه المثالي في قلب جميرا على شارع الوصل. ويتناغم تصميم المشروع مع المجمعات السكنية المنخفضة الارتفاع المحيطة به في الوصل، لكنه يرتقي في تقديم خدمات المشاريع متعددة الاستخدامات في دبي وذلك من خلال هويته الفريدة وتصميمه الحضري الجذاب.

وفي هذا الصدد، قال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي في أ.ر.م. القابضة: "تركز أ.ر.م. القابضة على تمكين الازدهار عبر المشاريع الهادفة التي تثري المدينة فيما تعزز الروابط المجتمعية. ويجسد اتش ريزيدنس المعنى الحقيقي للحياة في دبي، حيث استوحى تصميمه ووظائفه من احتياجات المجتمعات المتنوعة في الإمارة". تشتمل الرؤية الفنية للمشروع على ثلاثة عناصر رئيسية هي: جناحان مقوّسان يضمان 37 شقة تتوزع بين الشقق الأحادية والدوبلكس. ويصل بين الجناحين جسر معلق يطلّ على الساحة المركزية المنسّقة التي تخطف الأنفاس.

ويمثّل الجسر الذي يبلغ طوله 30 مترًا المركز الرئيسي للنشاطات الترفيهية للسكان، إذ يحوي على سطحه مسبحاً مترامي الأطراف يوفر إطلالات خلابة لا تُحجب على أفق دبي والحدائق الغنّاء في الأسفل.

تستقبل الساحة المركزية المائلة إلى حدّ ما سكّان المبنى والزوار من مجتمع الوصل المحيط بالمشروع للاستمتاع بالحدائق الطبيعية الأنيقة التي تزخر بالأشجار الفارعة ولتعزيز العلاقات الاجتماعية. وتمثل الساحة المركزية الشريان الحيوي للمشروع، فتوفّر معبراً مباشرًا إلى المتاجر، ومدخلًا إلى البهو عبر شارع الوصل.

"تنسجم وتترابط عناصر المشروع الرئيسة والمتمثلة بجناحيْ المشروع، الساحة المركزية والجسر المعلّق بانسيابية طبيعية تضفي مفهوماً عصرياً جديداً على النسيج الحضري في دبي". طارق خياط، مؤسس شركة تي كاي دي بي والمهندس المعماري الرئيسي لمشروع اتش ريزيدنس:

ينبع تصميم اتش ريزيدنس من فهم أساسيات احتياجات السكان، ضمن تناسق تام بين المحيط واللغة المعمارية المميزة للمشروع. ويضع المشروع المبتكر مفهوماً جديداً للمجمعات السكنية ضمن إطار معاصر يجمع بين عالمية التصميم وروح المكان، فيرتقي بتجربة العميل والزائر معاً الى مستوى جديد يتماشى ونظرة السكان المستقبلية في دبي.

تقوم مجموعة الشعفار للمقاولات العامة ASGC بالإشراف على مشروع اتش ريزيدنس وتنفيذه، وهي شركة رائدة في قطاع البناء والمقاولات في دولة الإمارات قدّمت مشاريع بارزة على مدار الأعوام الـ32 الماضية.

: "يسعدنا العمل مع شركة أ.ر.م. القابضة وجميع الشركاء المعنيين بتطوير هذا المشروع المتميّز ذات الجودة العالية الذي سيوفر للمستأجرين تجربة سكنية بمواصفات عالمية وسيكون إضافة فريدة إلى المشهد الحضري في دبي. سامح فام، العضو المنتدب لمجموعة الشعفار للمقاولات العامة ASGC

من المقرر افتتاح اتش ريزيدنس في الربع الأول من عام ٢٠٢٣