أر.م القابضة، الشريك الرسمي لـ آرت دبي

أر.م القابضة، الشريك الرسمي لـ آرت دبي
  • أ.ر.م القابضة تجدد تعاونها مع معرض آرت دبي لخمس سنوات أخرى.
  • افتتاح آرت دبي 2023 للجمهور من 3 إلى 5 مارس في جميرا، دبي على أن يكن الافتتاح الأولي في 1 و2 مارس.
  • أ.ر.م القابضة تعود بالنسخة الثالثة من برنامج الأطفال مع الفنان السويدي جاكوب دالغرين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة - 1 مارس 2023 

في أ.ر.م القابضة، شركة الاستثمارات الرائدة، يسعدنا أن نكون الشريك الرسمي لـ آرت دبي، معرض الفن العالمي. يُقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جميرا، دبي والذي يُقام ما بين 3 إلى 5 مارس 2023 على أن يكون الافتتاح الأولي يومي 1 و2 مارس.

يسلط هذا التعاون، بين أ.ر.م القابضة وآرت دبي، الضوء على أهمية تعزيز دور الفنون والثقافة في المجتمع. ومن خلاله، تمكن كلاً من أ.ر.م القابضة وآرت دبي من تعزيز وتطوير القطاع الفني من خلال جمع أروع الفنانين وأجمل المجموعات الفنية ومحبي الفنون تحت سقفٍ واحد.

يشاركنا محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة أ.ر.م القابضة تعليقه على قرار الشركة بتمديد تعاونها مع آرت دبي لخمس سنوات إضافية قائلاً، " يسعدنا تجديد شراكتنا مع معرض آرت دبي لخمس سنوات أخرى، حيث يعتبر هذا المعرض من أهم الأحداث الداعمة للقطاع الفني في المنطقة، حيث يحتضن جميع أشكال الفنون والابتكار والإبداع من كل زمان ومكان. ونهدف، من خلال هذه الشراكة، إلى تعزيز مكانة دبي كمركز ثقافي عالمي".

يجمع آرت دبي لهذا العام أكثر من 130 معرضاً فنياً من أكثر من 40 دولة ويعرضها في أربعة أقسام رئيسية: قسم الفن المعاصر، قسم الفن الحديث، قسم البوابة وقسم آرت دبي ديجيتال. كما أنه يتيح فرصاً مميزة لثلاثين مشاركاً لعرض أعمالهم للمرة الأولى، وذلك تماشياً مع رؤية أ.ر.م القابضة لتمكين المواهب الناشئة ودعمها.

ودعماً للنسخة الثالثة من برنامج الأطفال، تعاونت أ.ر.م القابضة مع الفنان السويدي جاكوب دالغرين، الذي يحول كلّ شيء لقطعٍ فنية مميزة، من خلال تنظيم ورش عمل من 2 إلى 5 مارس. ستستقبل الورش الفنية الأطفال من جميع الأعمار ومختلف المستويات التعليمية، وستُوّزع الأنشطة بين ثلاث مجموعات لتناسب جميع الأعمار ما بين 5-7 و8-12 و13-17 سنة. تجمع أ.ر.م القابضة الفنانين وأروع المواهب العالمية مع المدارس المحلية من خلال ورش وجلسات فنية لتشجيع الأطفال على التفكير بشكل إبداعي. وبعد نجاح هذا البرنامج في آرت دبي 2022، سيشهد هذا العام توسعاً ليشمل 80 مدرسة من مختلف أنحاء الدولة ويطمح للمزيد من النجاح هذا العام.

 "الأطفال هم المستقبل، ولهذا أطلقت أ.ر.م القابضة برنامج الأطفال في عام 2021 لتمكين مواهب الأطفال الفنية. يعد الفن لغة التعبير عن الذات والهوية، وهذا ما يسمح للأطفال بتشكيل رؤيتهم ورسمها. مع آرت دبي، تمكنا من تمكين شباب الغد من رؤية المستقبل بزاويتهم الخاصة وحثّهم على الإبداع من خلال برامج مبتكرة مثل برنامج الأطفال التابع لشركة أ.ر.م القابضة، والذي سيضم هذا العام أكثر من 9000 طالب".

أضاف محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة أ.ر.م القابضة

صرح بينيديتا غيون، المدير التنفيذي لـ آرت دبي،" يسعدنا تجديد وتوسيع شراكتنا مع أ.ر.م القابضة لمدة خمس سنوات أخرى. إنهم ملتزمين في تمكين المواهب الفنية ودعمها، وهذا ما يميزهم."

طوِّرت الدورة الثالثة من البرنامج تحت عنوان "مشروع العلم" والذي سيوضح من خلاله الفنان السويدي جاكوب دالغرين للأطفال بأن المفاهيم المجردة تعد جزءاً من حياتنا اليومية. سيُزوّد جميع المشاركين بزي موحد وهو عبارة عن قمصان مخططة باللونين الأبيض والأحمر، وسيطلب منهم العمل على كولاج ملصقات باستخدام أوراق ملوّنة. وأخيرًا، ستُجمعُ هذه التصاميم في كولاج ملصقات وسيتم تحويلها إلى أعلام ليصحبها الأطفال معهم إلى المنزل.

علق جاكوب دالغرين قائلاً: "إن تحويل المواد الشائعة من البيئة إلى قطع فنية يعلّم الأطفال كيفية تطبيق المعرفة العملية والإبداعية في حياتهم اليومية".

تركز أ.ر.م القابضة، الشركة الاستثمارية والكيان الاقتصادي مُتعدِّد الأنشطة، على الاستثمار في الفرص التي تعزز مكانة دبي كعاصمة عالمية للثقافة والابتكار. وبهذا تتعاون مع آرت دبي في مختلف المبادرات لتعزيز المواهب الشابة وصقل الإبداع في جميع أنحاء الدولة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة أ.ر.م القابضة عن إطلاق، هُنا، علامتها التجارية المميزة في مجال العقارات. ومن المقرر أن تفتح أبوابها في الربع الأخير من عام 2023. تعد علامة هُنا مطورٌّ عقاري يحرص على تقديم أفضل التجارب للمصممين والمبدعين والنخبة لعيش حياة مميزة تُلهم إبداعهم.

إنَّ الفن والثقافة حجر الأساس في تشكيل هوية هُنا وطابعها. صممت هذه العلامة التجارية لاستضافة العديد من الأنشطة التي تتيح للأعضاء الاستمتاع بتجارب حصرية مميزة، بما في ذلك حوارات ثقافية مميزة مع أشهر الشخصيات البارزة وأمسيات عشاء مميزة ومعارض خارجية موسمية ملهمة تضم قطع فنية محلية وعالمية.

تلتزم أ.ر.م القابضة بالمساهمة في تعزيز القطاع الفني والثقافي في الشرق الأوسط بكونها أول مؤسسة راعية لمبادرة مقتنيات دبي. وتمتلك الشركة أول مجموعة فنية مؤسسية في الإمارة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتم إنشاؤها لتوثيق تاريخ الإمارة ورواية هويتها الثقافية. تمثل الشراكة بين أ.ر.م القابضة وآرت دبي نقطة مهمة في مسيرة دعم القطاع الفني وتمكينه في المنطقة. وإنها فرصة رائعة لكل من المؤسستين للتعاون والمساهمة في ازدهار الفن، وتعزيز فرص التبادل الثقافي.

أخبار أخرى

شاهد كل الأخبار
قمة