برنامج الأطفال من A.R.M. Holding يشهد نموًا بنسبة 64% في عام 2023، ليصل إلى أكثر من 9000 طالب في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة

برنامج الأطفال من A.R.M. Holding يشهد نموًا بنسبة 64% في عام 2023، ليصل إلى أكثر من 9000 طالب في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة

بي، الإمارات العربية المتحدة، 15 يونيو .2023 

يصادف اليوم اختتام الدورة الثالثة من برنامج الأطفال من A.R.M. Holding. هذا البرنامج التعليمي الثقافي هو الأكبر من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف إلى إلهام الجيل القادم من العقول الإبداعية وزراعة شغف الفن والثقافة. نمت دورة 2023 بنسبة 64%، حيث وصلت إلى أكثر من 9000 طالب في جميع أنحاء البلاد.

تم تطوير البرنامج الأول من نوعه من قبل شركة الاستثمار الخاصة A.R.M. Holding، بالشراكة مع Art Dubai. وتسعى المبادرة إلى تمكين الجيل الجديد من فهم الفنون، وتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للثقافة والابتكار. من خلال البرمجة الإبداعية التي صممها فنانون عالميون، تم تصميم كل إصدار لإلهام العقول الشابة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم ورش عمل منسقة خصيصًا في Art Dubai كل ربيع، تليها تجارب الفصول الدراسية المخصصة.

سعادة محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة A.R.M. Holding، قال:: "في مجتمع متنوع من أكثر من 200 جنسية، الفن هو الجسر الذي يمكن أن يربطنا على مستوى أعمق، ويعزز التواصل والتفاهم والتعاطف. من خلال دمج الفنون داخل وخارج الفصل الدراسي، يمكننا تزويد الطلاب بالأدوات التي يحتاجونها للتفكير بشكل مبتكر وحل المشكلات بشكل خلاق. لقد نما برنامجنا بشكل كبير، مما زاد من انتشاره هذا العام إلى 64% مقارنة بعام 2022. على مر السنين، قمنا بإشراك 1800 طفل من 70 مدرسة في الدورة الأولى، و 5500 طالب من 80 مدرسة في الدورة الثانية، لنصل إلى أكثر من 9000 طالب من 90 مدرسة هذا العام. نأمل مخلصين أن يتم تمديد هذا البرنامج إلى أبعد من ذلك، ليكون بمثابة جزء لا يتجزأ من المناهج الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة."

في كل عام، يتناول البرنامج ورش العمل المكملة لأولويات دولة الإمارات العربية المتحدة. في دورته الافتتاحية في عام 2021، اختبر ثنائي التصميم Studio Sain أفكارًا مبتكرة حول بناء مجتمع مستدام في الفضاء الخارجي وجعل الأطفال يخلقون موطنًا معيشيًا بديلًا على نسخة خيالية من القمر من خلال "مشروع Noom". جاء ذلك تماشيًا مع المهمة الفضائية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى المريخ كأول إماراتي يشرع في السفر إلى الفضاء. في الوقت الذي تقود فيه دولة الإمارات العربية المتحدة الطريق في التنمية المستدامة، أجرى الفنان الكيني Cyrus Kabiru ورش عمل "فن إعادة التدوير" في عام 2022. وهو مصمم لتحدي وجهات النظر وإظهار كيف يمكن إعطاء الأشياء اليومية فرصة جديدة للحياة، فقام الأطفال بإعادة استخدام المواد اليومية من منازلهم ومدارسهم بشكل خلاق.

في 2023 برنامج الأطفال من A.R.M Holding في دورته الثالثة اختار الفنان البصري السويدي Jacob Dahlgren. استلهامًا من مشروعه علامات التجريد، طور سلسلة من ورش العمل المصممة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عامًا. كان الهدف هو تعزيز مهارات العمل الجماعي مع تعزيز التفكير الإبداعي والمجرد حول بيئاتهم. قام الأطفال بإنشاء مجمعات من المواد اليومية، تم تجميعها معًا لتشكيل أقمشة وأعلام ملونة. البرنامج يتوج بمعرض لأعمال الأطفال الفنية في المدارس، مما يدل على إمكانات المشاركة المجردة مع محيطنا وقوة التعاون نحو هدف مشترك.

وقالت منى محمود، معلمة الفنون في مدرسة الصادق الإسلامية الإنجليزية في دبي : "قدمت ورشة العمل لطلابنا منصة فريدة لاستكشاف إبداعهم والتفكير في أهمية الأعلام كرموز للهوية والوحدة والتنوع. لم يقتصر البرنامج على إثراء مساعيهم الأكاديمية فحسب، بل قوى أيضًا الشعور بالثقة والتعبير عن الذات وتقدير الثقافات المختلفة. نعرب عن خالص تقديرنا لـ A.R.M. Holding وArt Dubai لقيادة هذه المبادرة وتوفير تجربة تحويلية لطلابنا. أصبح مشروع العلم جزءًا لا يتجزأ من المساعي الفنية لمدرستنا، ونتطلع بفارغ الصبر إلى التعاون والفرص المستقبلية لزيادة تمكين طلابنا من خلال التعليم الفني. ونحن نؤيد بإخلاص هذا البرنامج والتزامه برعاية العقول الفنية الشابة."

وقالت Benedetta Ghione، المديرة التنفيذية لـ Art Dubai: "إننا نشعر بالتواضع إزاء نمو برنامج الأطفال من A.R.M. Holding الذي تم إدراجه بنجاح في برنامج Art Dubai التعليمي. وقد مكنتنا الاستجابة الإيجابية من مواصلة المشاركة مع المجتمع خارج المعرض. من المثير أن نرى الإبداع الهائل الذي يمكن أن تطلقه العقول الشابة بفنهم. "

يمكن للمدارس التعبير عن اهتمامها بالمشاركة في الدورة القادمة من خلال education@artdubai.ae.

أخبار أخرى

شاهد كل الأخبار
قمة