أ.ر.م القابضة تختتم النسخة الـ16 من معرض آرت دبي وتعلن عن إطلاق علامتها التجارية المميزة، هُنا للتطوير العقاري

أ.ر.م القابضة تختتم النسخة الـ16 من معرض آرت دبي وتعلن عن إطلاق علامتها التجارية المميزة، هُنا للتطوير العقاري

6 مارس 2023 – دبي، الإمارات العربية المتحدة:

اختتمت أ.ر.م القابضة، الشريك الرسمي لـ آرت دبي، النسخة السادسة عشرة من المعرض الذي أقيم من 1 إلى 5 مارس 2023 في مدينة جميرا بالإعلان عن علامتها التجارية المميزة، هُنا للتطوير العقاري التي تجمع بين الجمال والحداثة والابتكار وتهدف إلى توفير تجربة حياة استثنائية تتلاءم مع مجتمعنا. وبالإضافة إلى شراكتها مع هذا المعرض العالمي للمرة الثالثة، تعلن أ.ر.م القابضة عن عَقدِ خمس سنوات جديدة لدعم هذا الحدث الفني المميز.

صرَّح محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة أ.ر.م القابضة، إنَّ الفن والثقافة هما حجر الأساس في تشكيل هوية هُنا وطابعها. صُمِمَت هذه العلامة التجارية لاستضافة العديد من الأنشطة التي تتيح للأعضاء الاستمتاع بتجارب حصرية مميزة، بما في ذلك حوارات ثقافية مميزة مع أشهر الشخصيات البارزة وأمسيات عشاء مميزة ومعارض خارجية موسمية ملهمة تضم قطع فنية محلية وعالمية.

ومن المقرر أن تفتح هُنا أبوابها في الربع الأخير من عام 2023 لوضع معايير جديدة في أحياء دبي بتطوير مجتمعات حديثة يملؤها التميز والإلهام.

وعلى مدار خمسة أيام، استقبلت أ.ر.م القابضة زوارها في المجلس، الذي عرض العديد من القطع المميزة من المجموعة الفنية الخاصة بـ أ.ر.م القابضة. تُعدُّ أ.ر.م القابضة أول مؤسسة راعية لمبادرة مقتنيات دبي، وتمتلك أول مجموعة فنية مؤسسية في الإمارة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتم إنشاؤها لتوثيق تاريخ الإمارة ورواية هويتها الثقافية. وفي كل عام، تُضاف قطع جديدة للمجموعة وتخصص نسبة منها للفنانين الناشئين بما يتماشى مع رؤية الشركة لتنمية القطاع الفني والثقافي في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لـ أ.ر.م القابضة، "يسعدنا في أ.ر.م القابضة التعاون مع آرت دبي 2023، والمساهمة في ازدهار المشهد الثقافي في المنطقة. نتطلع دائماً لدعم مستقبل هذا القطاع وتطوره".

استضاف مجلس أ.ر.م القابضة أيضاً العديد من الورشات والندوات الملهمة. وتضمنت هذه المبادرات برنامج Modern Talks باستضافة القائمين على معرض آرت دبي الحديث، وبرنامج Collector Talks، الذي شَهِدَ العديد من الجلسات الحوارية بين محبي الفن الذين يلعبون دوراً رئيسيًا في ازدهار المشهد الثقافي والفني في الجنوب، بالإضافة إلى دورهم في إعادة توزيع المراكز الثقافية في جميع أنحاء العالم، وبرنامج Art Dubai Talks الذي استقبل العديد من الجلسات لمناقشة الاتجاهات الناشئة في عالم الفن.

بالإضافة إلى اهتمامها بازدهار المشهد الفني والثقافي في المنطقة، تركز أ.ر.م القابضة على أهمية تشجيع الأطفال وتمكين مواهبهم. ودعماً لهذه الرؤية، أطلقت أ.ر.م القابضة برنامج الأطفال الذي يجمع الفنانين وأروع المواهب العالمية مع المدارس المحلية من خلال ورش وجلسات فنية لتشجيع الأطفال على التفكير بشكل إبداعي. يتيح هذا البرنامج فرصاً رائعة لأطفال المدارس في الإمارات العربية المتحدة لتنمية وتطوير مهاراتهم الفنية من خلال اكتسابهم للعديد من أساليب الفن والتصميم ولقائهم بالعديد من الفنانين العالميين.

وتعاونت أ.ر.م القابضة في هذه النسخة من برنامج الأطفال، مع الفنان السويدي جاكوب دالغرين الذي شجع بدوره الأطفال ما بين 5 و17 عاماً على تحفيز تفكيرهم الإبداعي والتجريدي في كل ما يحيط بهم. وخلال هذا البرنامج، قام الأطفال بتصميم كولاج ملصقات وتحويله إلى علم باستخدام مواد حرفية وقماش.

ومن خلال تجديد شراكتها مع آرت دبي، أكدت أ.ر.م القابضة على أهمية دورها في دعم وازدهار المشهد الفني والثقافي في المنطقة.

أخبار أخرى

شاهد كل الأخبار
قمة