مجموعة أ.ر.م القابضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة مع رسومات بيانيّة حول توفير استهلاك الطاقة

مجموعة أ.ر.م القابضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة مع رسومات بيانيّة حول توفير استهلاك الطاقة

7 يونيو 2022 - دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة أرادت مجموعة أ.ر.م القابضة دفع العالم إلى التفكير بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، فطرحت رسومات بيانيّةً تُظهر الأثر الموفِّر للطاقة لدهان المباني المُبتكَر من شركة Spectrum Lab. وباعتبار هذه الشركة جزءاً من محفظة أ.ر.م القابضة، وشريكةً في معرض الخرّيجين العالمي الذي يحتضن المبادرات ذات التأثير المستدام، فقد تعاون الطرفان على تقديم رسومات بيانية بصريّة تستعرض أبرز الأرقام التي يحقّقها الدهان التفاعلي المتطور وتأثيره المحتمل على البيئة بمرور الوقت. 

 

تتمثّل رسالة هذه الشركة الناشئة في تزويد المباني بواجهات خارجيّة عاكسة للحرارة بنسبة 100 بالمئة في الصيف وممتصّة للحرارة بنسبة 100 بالمئة في الشتاء. ويتمّ تحقيق هذا الحلّ المُنظِّم للحرارة من خلال استعمال دهان ثوري يغيّر اللون من الداكن إلى الأبيض والعكس بالعكس عندما تقارب الحرارة 25-30 درجةً مئويّةً. كما أنّ الدهان يتميّز بخصائص بصرية قابلة للتعديل بحسب المنطقة الجغرافية والمناخ وتفضيلات العملاء وحاجاتهم.  

 

أما بالنسبة إلى المستخدم النهائي، فهذا يعني توفير ما يقارب 15% من طاقة التبريد والتدفئة في السنة ممّا يساهم بدوره في تخفيض التكاليف. فمع الدهان الحراري، تكون فترة استرداد تكلفة الاستثمار أقصر مرّتَين مقارنةً بالدهانات المطروحة حالياً في الأسواق والتي لا تتجاوز العامَين ونصف العام، كما أنها أقصر بعد من الفترة اللازمة لتعويض تكاليف تركيب الألواح الشمسية. وبالتالي، يضمن الحلّ الذي ابتكرته شركة Spectrum Lab عائداً أكبر على الاستثمار ويحافظ الدهان على فعاليته لأكثر من ثمانية أعوام بعد تطبيقه. 

 

محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي في مجموعة أ.ر.م. القابضةيصرّح "يشكّل الدهان المتطوّر من شركة Spectrum Lab مستقبل التشطيبات المعماريّة فهو ابتكار ذكيّ وفعّال لا شكّ في أنه سيترك تأثيراً مدوّياً. وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، ندرك أكثر من أي وقت مضى الدور الذي يتعيّن علينا تأديته في سبيل الحفاظ على مستقبل النظام البيئي من أجل أطفالنا والأجيال القادمة. باختصار... إنه المنتج المناسب في المكان المناسب والوقت المناسب". 

 

رافاييل سانشيز وزينب تولومان، المؤسِّسان الشريكان لشركة Spectrum Lab:"نشهد اليوم صيحةً تكنولوجيةً تُعرَف باسم "الأسقف الباردة" أو "الأسطح العاكسة"، ويتمّ اعتمادها كحلّ لزيادة متوسّط درجة حرارة المدن التي تُعرَف بالجزر الحراريّة الحضريّة، وكحلّ لتسارع الاحتباس الحراري. ولكن يتمّ تصميم الأسقف الباردة حصريّاً للمناخات الحارّة، فيما تساهم هذه التكنولوجيا في توفير استهلاك الطاقة في المناطق التي تحتاج إلى تبريد وتدفئة على حد سواء. لهذا السبب، نحن في صدد إنشاء تكنولوجيا ديناميكيّة قادرة على التكيّف بسلاسة تامّة مع الظروف الخارجيّة بهدف بناء مدن أكثر ذكاءً تشمل حلولاً أكثر مرونة لاستهلاك الطاقة والتأقلم مع التغيّرات المناخية". 

 


وقد نجحت شركة Spectrum Lab في تطوير حلّ الدهان المعماري الثوريّ هذا كمشروع تابع لمعرض الخرّيجين العالمي، وهو عبارة عن برنامج يمتدّ على مدار السنة لخرّيجي الجامعات الذين يعملون على تطوير ابتكارات ذات تأثير اجتماعي من مختلف أنحاء العالم. يتمّ الاحتفال باليوم العالمي للبيئة في 5 يونيو من كلّ سنة، بحيث تستخدم الأمم المتّحدة هذه المناسبة لرفع الوعي بشأن أهمية حماية البيئة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ عليها. 

أخبار أخرى

شاهد كل الأخبار
قمة